بحث مخصص

jeudi 10 avril 2008

مفهوم الثقافة الجنسية

ما هي الاسباب الدافعة لممارسة الجنس؟

صدرت دراسة عن جامعة تكساس تؤكد أن النساء والرجال الشبان ينجذبون إلى بعضهم بعضاً انطلاقاً من الدوافع نفسها غالباً، والتي ترتبط بالرغبة الكامنة في الهرمونات أكثر من علاقة الحب الكامنة في القلب، وتم التوصل إلى هذه النتيجة بعد أن قام الباحثون بوضع قائمة شاملة تضم 237 سبباً لممارسة الجنس.وأوضحت الدراسة أن النساء والرجال في سن التعليم الجامعي أقروا أن الأسباب الأكثر رجحاناً لممارسة الجنس تتمثل في انجذابهم إلى الشخص الآخر، ورغبتهم في تجربة المتعة الحسية، كما أن العلاقة الحميمة "تشعرك على نحو جيد."




وأظهرت الدراسة أن الرجال والنساء يتفقون على أول عشرين سبباً لممارسة الجنس من مجموع أكثر من 25 سبباً مرجحاً، وكان "التعبير عن الحب" و"إظهار العواطف" بين أعلى عشرة أسباب في القائمة للرجال والنساء على السواء، ولكنهما يتخلفان عن السبب الأول، وهو "الانجذاب إلى الشخص."وقضى الباحثون في جامعة تكساس خمس سنوات لدراسة الأسباب الدافعة إلى ممارسة الجنس.وقالت سيندي ميستون أستاذة علم النفس الإكلينيكي في الجامعة وإحدى المشاركات في إعداد الدراسة، "إن هذه الدراسة تفند كثيراً من الأحكام النمطية المستندة إلى نوع الجنس أو "الجندر" (ذكر-أنثى)... وهي أن الرجال يرغبون في الجنس للمتعة الحسية بينما تنشد النساء الحب." مضيفة أن "هذه الأحكام تخالف النتائج التي توصلنا إليها في هذه الدراسة." يقول الدكتور إروين غولدشتاين، "كلما تعمقنا في النظر، وجدنا مزيداً من التشابه بين الرجال والنساء." إن الدراسة تنطوي على كثير من الصحة، وأنها أضافت إلى الأدلة المتنامية بأن الاختلافات الفجة بين الرجال والنساء قد تكون فقط بين أناس يعانون مشكلات جنسية. وقد سألت ميستون وزميلها ديفيد باس، 444 امرأة ورجلاً، تتراوح أعمارهم بين 17 و52 عاماً، لترتيب قائمة تتألف من 237 سبباً وراء ممارسة الناس الجنس. ووضع الرجال في المرتبة الرابعة سبب إقامة علاقة جنسية لأنه "ممتع"، بينما وضعته النساء في المرتبة الثامنة، في حين أنهما كليهما وضعا في المرتبة الأخيرة "أريد أن أنقل إلى شخص آخر مرضاً معدياً بواسطة الجنس." وقالت ميستون إن ترتيب المستجوبين من الجنسين للأسباب، يدل على أنها لم تستند إلى "الاختلافات القائمة على الجندر." ومن هذه الاختلافات أن "الرجال أميل إلى أن يكونوا انتهازيين إزاء ممارسة الجنس، وهكذا إذا كان الجنس متوافراً فإنهم سيلهثون خلفه، أما النساء فهن أميل إلى ممارسة الجنس لأنهن يشعرن أنهن بحاجة إلى إسعاد الطرف الآخر." إلا أن ميستون تشدد على أن "الهرمونات هي التي تحرك الشهوة"، وهي تتوقع اختلافات كبرى حينما تتم الدراسة على عينة أكبر سناً من الرجال والنساء على السواء. ومنذ صدور الدراسة، والناس يضيفون أسباباً جديدة لممارسة الجنس، ما جعل ميستون تعلق قائلة "اعتقدتُ أننا أحصينا الأسباب بصورة شاملة، إلا أنني وجدت الآن أنه يجب إضافة أسباب أخرى إلى القائمة."
2007-11-07 16:28:06



وفقا لدراسة جديدة، قال الباحثون بأن غالبية المراهقات اللواتي يقمن بممارسة الجنس عموماً لا يملكن رغبة حقيقة، ولكنهن يستسلمن نتيجة للضغوطات التي يمارسها اصدقائهم الذكور- وبالتالي فأن النتيجة قَد تكون ارتفاع في نسبة الاصابة بالأمراض المنقولة جنسياً، والحمل المبكر.ووجد الباحثون هذه النتائج المذهلة في مقابلات مع 279 فتاة مراهقة، حيث قالت الكثيرات بأنهن يضطرون لممارسة الجنس في وقت ما لأنهم يخافون من غضب الصديق.وستنشر النتائج كاملة في أرشيف طب الأطفال والمراهقين، التي تشير إلى أن -المراهقين الأناث والذكور– بحاجة للمساعدة في مناقشة صداقتهم.وقالت مؤلف الدراسة الدّكتورةَ مارجريت جي. بليث , طبيبة أطفال في مركز جامعة إنديانا الطبي في انديانابوليس، "نحتاج لإعطاء التوجيه المناسب إلى المراهقين حول كيفية التواصل مع بعضهم البعض."تلك الوسائل تساعد البنات على امتلاك قوة وسيطرة أكثر على نشاطهم الجنسي، وادراك الذكور لما يشكله هذا من ضغوط عليهن، وفقاً لبليث.واضافت بليث في حديثها مع رويترز، "تكمن أهمية تعليم الشباب الذكور، في أغلب الأحيان بالتحدث عن الجزء الذي لا يتحدثون عنه." وشملت الدراسة فتيات ما بين 14- 17 سنة اللواتي تم ارسالهن الى عيادات الصحة في انديانابوليس. بينما تمت متابعتهن بشكل دوري حول علاقاتهم الحالية، ومن ضمن ذلك أي حالات للخضوع لممارسة جنسِ غير مرغوب خلال الشهور الثلاثة الماضية. وتضمنت الأسئلة: "هل هدد الشريك بالانفصال عنك مالم تمارسا الجنس؟ "و" هل يغضب منك إذا اخبرته بأنك لا تريدين ممارسة الجنس معه؟ "وإجمالاً، قالت 41 بالمائة من الفتيات بأنهن قمن بممارسة الجنس بغير رضى في وقتٍ ما. وكان السبب الأكثر شيوعاً الخوف من غضب الشريك. بينما قالت 10 بالمائة، بأن الشريك أجبرهن على ممارسة الجنس بالاكراه. وقالت حوالي 5 بالمائة بأنهن استسلمن لممارسة الجنس بعد أن اغراهن الشريك بالهدايا والمال.من جهة اخرى وجدت الدراسة بأن الفتيات اللواتي أبلغن عن تعرضهن لممارسة الجنس بالاكراه كن أقل إستعمالا للواقي الجنسي، واعلى احتمالا للحمل من نظائرهن. هذا وكانت ابحاث اخرى قد اظهرت بأنّ الجنسِ بالاكراه، خصوصاً في حالات الإغتصاب، يمكن أن يؤدّي إلى الكآبة، والقلق،و اضطرابات التوتر والإجهاد. وتضيف النتائج الحالية، التي قدمتها بليث وزملائها إلى ارتفاع نسبة الاصابة بالأمراض المنقولة جنسيا والحمل.ومع ان الدراسة شملت على عينة اكبر من الفتيات من اصل افريقي، اللواتي يعشن ضمن الدخل المحدود، الا أن نتائج البحث جاءت متفقة مع نتائج ابحاث اخرى سابقة على الموضوع، وفقا لبليث، وزملائها.كما قالت معظم الفتيات اللواتي اجبرن على ممارسة الجنس بأن اصدقائهن الذكور كانوا تحت تأثير الماريجوانا، أو الكحول أو المخدرات المختلفة. ووفقا للباحثين، يؤدي استعمال الكحول والمخدرات إلى اصابة الشخص بانعدام الحساسية اتجاه الرفض، وعدم التميز بين الرغبة وعدمها


5 اسرار لمساعدتكم في الحياة الجنسية

الرجال مليئون بالمفاجئات، وسلوك غرفة النوم ليس استثناءا. وللوصول إلى قعر الأشياء، فقد قام العالم النفساني جورج واينبرغ، مؤلف كتاب "لماذا لا يلتزم الرجال: الحصول على ما تريدان كلاكما بدون مراوغة"، وهو كتاب يدرس السلوك الذكري في العلاقات الرومانسية بالدخول إلى عالم الرجل والبحث عن الحقائق. وبينما لا نستطيع توضيح كلّ السلوك الذكري، وإليكن 5 أسرار جنسية قد تساعدكن على فهمه وتصبحن أقرب منه.



1. الخوف من أنه سيخذلك -- بشكل حرفي. يحسّ الرجال بضغط كبير من رأيك في أدائهم الجنسي. "في الماضي، لم يكن الرجال يقيّمون أدائهم الجنسي لأنهم لم يفترضوا أنهم بحاجة لرأي النساء. ولكن النساء الغربيات لم يعدن ينتظرن الزواج لممارسة الجنس، بل أصبحن يملكن تجاربهن الخاصة في غرفة النوم. مما شجّع النساء على الانفتاح حول رغباتهن الجنسية ومشاكلهن. وفجأة، زاد الضغط على الرجل، فهو يشعر بالحاجة للقيام بأفضل أداء ليشبع رغبات المرأة. وبالرغم من أنّ المرأة قد تغفر له بضعة اداءات سيّئة، إلا أنه يواجه صعوبة في مسامحة نفسه.التحذير: إذا كان رجلك يعاني من مشكلة الإثارة أو الحفاظ على الانتصاب، فقد يبدأ بلومك في محاولة لحماية أناه.حاولا أن ترتاحا وتمتّعا بالجنس، الأمر الذي سيساعد على تخفيف الضغوطات. بكلمة أخرى، لا تأخذي الأمر شخصيا، أو أسوأ، لا تهينه. وأبدا لا تشيري إلى عضوه وتضحكي!




2. يحتاج الرجال للمصادقة للحصول على القوة. الجنس هو مصدر القوّة بالنسبة للرجل والبراهن القاطع بأنه رجل يملك مقومات الذكورة. فالنسبة للرجل، فأن ممارسة الجنس هي وسيلة لإثبات نفسه أمام المرأة . أساسا، يريد رجلك أن يكون البطل الأعظم، وهو يريدك بالتأكيد أن تريه في تلك الصورة دائما. فعندما يرضيك جنسيا، يشعر مثل "سوبرمان". إذا كنت تستمتّعين بالجماع، دعيه يعلم انك سعيدة.التحذير: لا تشجيع يعني لا إثارة جنسية.




3. لا تكبتي مشاعرك بالسرور والسعادة، أي كلمة أو أي صوت أو أي أنين يعني الكثير له. ولكن هذا لا يعني أن تزيّفي سعادتك. لا تتركيه ينتظر طويلا، فقد يفقد مشاعر الإثارة، إذا كنتما على وشك ممارسة الجنس، أنسي كل شيء وركزي معه. فالرجل يحب أن يشعر أنه مرغوب فيه.تحذير: إذا كان رجلك يشعر بالاهانة عندما تبدئين بالتحرش به، تخلصي منه.




4. الرجال يتمنّون لو كانوا يملكون أجساما أكثر لياقة أيضا. بالرغم من أن الرجال قد لا يقلقون حول وزنهم تقريبا بنفس قلق النساء، لكنّهم يملكون صورتهم الخاصة.تحذير: أكثر الرجال يقلقون بشأن حجم قضيبهم، وحالتهم الصحيّة العامّة، وطولهم، والصلع. بكلمة أخرى، هم يتمنّون ممارسة الجنس تحت ضوء القمر في غرفة النوم بقدر مما تتمناه النساء.















5. أكثر الرجال لن يغفروا الخيانة. الرجال الذين تعرضوا للخيانة، خصوصا في غرفة النوم، من المحتمل أن لا يغفروا لشريكاتهم من النساء.تحذير: الرجال يبحثون عن امرأة يثقون بها.لذا أظهري ولائك ليس فقط بواسطة الكلام، ولكن بالفعل أيضا. عندما تلتزمين في علاقة يجب أن تظهري محبتك ودعمك للشريك أمامه وأمام الزملاء والأصدقاء وأن تدافعي عنه عند الضرورة. هذا الولاء سيجعل الرجل يشعر بالأمان أكثر وسيعطيه الحافز للسماح لنفسه بالانطلاق أكثر في غرفة النوم معك.
2008-02-27 16:49:01



تجارة الجنس تزدهر في اسرائيل صور من واقع العبودية الجنسية في اسرائيل


سنويا يجري تهريب ما بين 3000 و 5000 فتاة الى اسرائيل ويجري بيعهن كسلع من اجل العمل في الدعارة!!



بســم الله الرحمــن الرحيــم السلام عليكم//......الجنس الشرجي ...البعض منا بدأ يتسأل عن الجنس الشرجي محاولا الاستمتاع به مستنكرا الحديث النبوي قال (ص) : " إن الله لا يستحي من الحق لاتأتوا النساء في أدبارهن "فما دام الامر ممتع لهذه الدرجة لماذا دينا ينهانا عن هذا الفعل والموضوع يبدأ بالتعريف عن القناة الشرجية

الجنس الشرجي ...البعض منا بدأ يتسأل عن الجنس الشرجي فما دام الامر ممتع لهذه الدرجة لماذا دينا ينهانا عن هذا الفعل والموضوع يبدأ
بالتعريف عن القناة الشرجية :الصورة الاولى بشكل عام
الصورة الاولى بشكل عام

الصورة الثانية فتحة الشرج



فمن أكبر الاخطار لجنس الشرجي هو أن العضلة المتحكمة بفتحة الشرج تصبح مرتخية مع تكرار الجنس الشرجي وهذه العضلة تسمى ( sphincter ) وهي عبارة عن دائرة من العضلات تقوم بالتحكم بمرور البراز إلى الخارجوفي هذه الحالة يكون الشخص الممارس عليه غير متحكم بفتحة الشرج تحكم كلي .. كما أن المنطقة المحيطة بفتحة الشرج يتغمق لونهاا في أحيان كثيرةوبما أن الشرج منطقة لا توجد بهاا إفرازات طبيعية فهي عرضة لتمزق وهو نوعاان :تمزق خارجي (external tear)وهذا أقل ضررا لانه ملاحظ بالعين المجردة ويمكن الاحساس به وبه درجة من الالم . ويمكن


ملاحظته أثناء دخول الحمامكما أن الجلد المغطي للمنطقة الخارجية به خلايا جلدية ميتة تقوم بعمل طبقة من الحماية للجلد الدخلي على المنطقة الدخلية للقناة الشرجية وأي تمزق يمكن أن يشفى سريعاا ختصة إذا تمت المحافظة على منطقة الشرج نظيفةتمزق داخلي (internal tear)أما التمزق الدخلي للقناة الشرجية هناك فرصة كبيرة لحدوث أمراض وألتهابات تدخل إلى الجهاز الدوري للجسم لان مثل ما أنتم ملاحظين في الصور هناك أوعية دموية مغذية للمنطقة ويمكن للبكتريا الامراض الجنسية الانتقال إلى الجهاز الدوري فتدخل كامل الجسم .فهذه التمزقات الداخلية تسمح بدخول البكتيريا والجراثيم المتواجدة طبيعيا في المنطقة والالتهابات بدرجة أسرع للجسمبالاضافة أن الجزء الداخلي من القناة الشرجية غير حساس للالم.ولهذا لا يحس الشخص بهذه التمزقات الميكروسكوبية فتجعله غير مكترث للامر وهنا الخطورة الشديدة..وقبل مدة تم طرح موضوع عن جسم المرأة التي يمارس عليها الشذوذ تكون أجسام مناعية تحارب مني الزوج لانه المني يدحل إلى الجهاز الدوري عبر هذه التمزقات الداخلية أو الخارجية فيعتبر جسم غريب فتتم محاربته .فيكون الجسم أجسام مضادة لماء الرجل .فلو تم الجماع الطبيعي لا يحدث حمل بسبب محاربة الجسم لمني الرجل

Aucun commentaire: