بحث مخصص

samedi 21 juin 2008

الإعتداء الجنسي على الطفل1

المغتصبون المتوحشون
تنفيذ حكم الإعدام هو الحل الحاسم
لحماية الأطفال وغيرهم من الإغتصاب....


قضايا لم تعرف من قبل
محامون يعلقون على قضايا الاختطاف
والاعتداء الجنسي

بين فترة وأخرى يواجه المجتمع السعودي قضايا لم يعرفها من قبل وتبعث بين أفراده الاستغراب والدهشة اما بعض المواقف فهي تبث الرعب والخوف في نفوس الناس، حيث تزايدت في الفترة الأخيرة قضايا اختطاف الاطفال والاعتداء عليهم جنسياً وصدرت بحق مرتكبيها احكام قضائية بالسجن والجلد أعلن عنها في بعض وسائل الإعلام إلا أن هذه الأحكام لم تشف غليل الناس وتطمئنهم على أبنائهم بل رأى البعض تلك العقوبات قد تدفع ضعاف النفوس لارتكاب جرائمهم دون أدنى رادع، حول هذه الأمور وغيرها من الأوضاع التي مرت بالمجتمع السعودي .

الاغتصاب وقاطع الطريق
أوضح المحامي إبراهيم عبدالله البراهيم أن هناك بعض القضايا يشكل طرحها في وسائل الإعلام إثارة للرأي العام دون معرفة بملابسات القضية مما قد يحدث هرجاً ومرجاً بين طبقات المجتمع ويشجع هذا الطرح على قيام بعض الأشخاص بإصدار فتاوى في هذه القضايا بغير علم منجرفاً وراء العاطفة دون دليل يدعم رأيه ومن هذه القضايا التي كان لها أصداء واسعة في المجتمع، قضايا الاعتداء الجنسي على الأطفال حيث يرى البعض إن ما صدر من أحكام غير كاف لردع من تسول له نفسه اقتراف مثل ذلك الإثم الكبير ولكن المتبصر في الأمور ينظر إلى كل حادث لديه بالأدلة القاطعة فان ثبت فعلاً ارتكاب تلك الذئاب البشرية الأفعال المنسوبة إليها فإنني اعتقد أن القاضي سينزل اشد العقاب بالجناة لان ذلك من الإفساد في الأرض،
أما القضايا التي لا يثبت فيها ارتكاب المتهم لتلك الأفعال المنسوبة إليه فان ما يصدر بحقه من احكام هي لشبهة ارتكاب الفعل.
وقال البراهيم (أرى ان الاغتصاب جريمة نكراء سواء على الاطفال او غيرهم
وان فيها ترويعاً للآمنين واعتداء على العرض الذي هو أغلى من المال والنفس ونهيب بالجهات التشريعية في المملكة ان تقنن لتلك الأفعال عقوبات رادعة
وأنا أجزم أنها تدخل تحت لواء الآية الكريمة
{إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض}
ولا أعتقد ان هناك إفساداً في الأرض اكبر وأبشع من الاختطاف والاغتصاب فهو وقاطع الطريق أو مهرب المخدرات في الفعل سواء وما دام إن مهرب المخدرات ادخل في الإفساد في الأرض وقننت له عقوبة رادعة فان جريمة الاختطاف والاغتصاب يجب ان تقنن له عقوبة رادعة حتى يحجم كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل تلك الأفعال).

الى متى يبقى الشباب الهمجي لدينا يستغلون " الفتيان والفتيات "
بتصوير المقاطع " والقضاء لدينا مثل النائم ؟ كيف تأمن الاسر السعودية على ابنائها بانتشار تلك الوحوش البشرية ؟ بالله عليكم لو كان ذلك الطفل الذي يصرخ هو ابن احد القضاة ؟
هل سيحكم على الجاني بسنة او عشر سنوات ؟؟
والله لا أن يقوم بالحكم عليه بالقصاص ؟
تنفيذ حكم الإعدام بحق مرتكب جريمة اغتصاب الطفل
إعدام ثلاثة بينهم سعودي في الكويت بتهمة اغتصاب طفلة وقتلها
إغتصاب طفل بالسعودية "وتصويره"
اغتصاب طفل ... وتصوير الواقعة بـ (كاميرا) جوال (صوره مفجعه)
حسـبي الله عليهم ..


الى متى وهذا حال شبابنا !!!الى متى والجهات المسؤله تتصرف وكأن شيئا لم يكن ؟الى متى وهي تتغاضى عن هؤلاء الحثاله ؟الى متى وهي لاتطبق شرع الله فيهم ؟تساؤلات كثيره لااجد الأجابه عليها ..!
مقيم يستدرج طفلة ويعتدي عليها بالمدينة المنورة
القبض على مغتصب الطفلة وملاحقة معتد ٍ على غلام
الجريمة التي هزت السعودية
فتاة (11عاماً) تعرضت للإغتصاب وأنجبت طفلة - صورتها

-صحيفة المدينة عامل وافد يغتصب تلميذا داخل مدرسة

ألقت شرطة محافظة جدة القبض على عامل نظافة في مدرسة (بنجلاديشي- 24عاماً) بتهمة اغتصاب طفل في السابعة من عمره داخل إحدى المدارس الابتدائية، حيث ثبت تورطه في القضية وتم تحويله إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال مجريات التحقيق تمهيداً لتحويل الأوراق إلى المحكمة الشرعيةألقت شرطة محافظة جدة القبض على عامل نظافة في مدرسة (بنجلاديشي- 24 عاماً) بتهمة اغتصاب طفل في السابعة من عمره داخل إحدى المدارس الابتدائية
وافد يستدرج طفلة ويغتصبها في المسجد الوئام:

( خاص ) قام وافد من الجنسية البنغالية باستدراج طفلة صغيرة من أمام بيت منزلها إلى مسجد الحي (العزيزية ) ثم بعد ذلك قام باغتصابها
جيهان موهوب

الاعتداء الجنسي على أطفال الشوارع.. ظاهرة تؤخذ في الاعتبار
خرجت إلى الشارع واتخذته مأوى هربًا من زوج والدتها القاسي، و"أسفل أحد الكباري" اتخذت مسكنًا لها.. لم تكن تعلم أو حتى تتخيل أنه سيتم الاعتداء عليها في تلك الليلة وبهذا الشكل القاسي.. انهارت نفسيًّا ومرضت جسديًّا، بالإضافة إلى طفل أصبح يتحرك بين أحشائها، صبرت على همها الثقيل لتضع طفلها الصغير وتربيه على أرصفة الطرقات.
كبر الابن وفي الثانية عشرة من عمره كانت الطامة الكبرى، اعتدوا عليه كما اعتدوا على والدته من قبل، ليس لسبب هذه المرة سوى إذلال الولد وإخضاعه لقانون "الزعيم"، أو لنقل قانون "الأقوى" الذي يتحكم في الشارع، ويحمي أطفاله مقابل الاعتداء عليهم جنسيًّا.
إنهم أطفال الشوارع، يعتدي الأقوى منهم على الأضعف لينجب كل منهم الآخر.. إنها حلقة مستمرة من المآسي والاعتداءات، وسكوت متعمد أو غير مقصود من مجتمع اعتمد الصمت منهجًا لحياته.

الكشف عن 24 طفلاً تعرضوا للمجاعة والإعتداء الجنسي في مؤسسة صحية في بغداد

" الأخبار " بغداد (العين) - كشفت شبكة (CBS) الأمريكية في تقرير مصور عن وجود 24 طفلا عراقياً في احد مؤسسات رعاية الايتام في العاصمة بغداد تظهر عليهم آثار المجاعة والمرض والاهمال. وأشار التقرير الى ان "القوات العراقية والأمريكية داهمت المبنى الحكومي المخصص لرعاية الاطفال الايتام وذوي الحاجات الخاصة الاسبوع الماضي، اثر هروب عدد آخر منهم". من جهتها ذكرت مصادر في الجيش الامريكي لشبكة (CBS) : "ان العديد من الاطفال الـ 24 الذين عثر عليهم في المبنى كانوا غير قادرين على الوقوف والحركة بسبب حالة الهزال التي سببتها المجاعة، وبعضهم كان مربوطا في السرير لمدة تجاوزت الشهر".

وأكدت المصادر أن "بإستطاعة أي شخص أن يعد عظام الأطفال بسبب النحول الذي يعانون منه، وان بعضهم كانوا ينامون تحت حرارة الشمس المحرقة ، وقد تعرضوا لحالات من الإعتداء الجنسي".

وفتحت وزارة الصحة العراقية تحقيقا في القضية التي قالت الشبكة الامريكية أن "هول الموقف افزع الجنود الامريكيين والعراقيين".يعاني العراق من زيادة كبيرة في عدد الأطفال الأيتام فإضافة الى ماخلفه نظام البعث من اسر فقدت الأباء والأمهات في التصفيات التي كان ينفذها النظام ضد معارضيه في مناطق الشيعة والأكراد, فإن هناك اعداد كبيرة من الأيتام خلفتها حرب امريكا على العراق و ماقامت به بعد السقوط في 9 نيسان 2003 فلول البعث وواجهاته الإسلامية وبتعاون مع تنظيمات سلفيه تكفيرية ومنظمة القاعدة الإرهابية من عمليات تفجير وتهجير وقتل وإغتيال.

جدير بالذكر ان وزارة الصحة هيمنت عليها الأحزاب الإسلامية بعد سقوط نظام البعث مباشرة وفي حكومة المالكي اشرف عليها التيار الصدري متمثلا بالوزير الصدري الدكتور علي الشمري الذي لجأ الى الولايات المتحدة بعد سحب التيار الصدري لوزاءه من حكومة المالكي احتجاجاً على عدم جدولة انسحاب القوات متعددة الجنسيات.

اعتداء جنسي على طفل في وضح النهار في مدينة حلب

قام الشاب " ج . ط " ( 18 ) عاما بالاعتداء جنسيا على الطفل " س . و " ( 9 ) سنوات في منتصف نهار السبت ( آخر أيام عيد الأضحى ) في أطراف حي مساكن هنانو بحلب .وكان الناس قد تداعوا إلى مكان الجريمة عندما سمعوا صراخ الطفل , ليقبضوا على المجرم " متلبساً " بجريمته البشعة .ولم يتمالك الشباب الذين حضروا إلى مكان الجريمة أنفسهم , حيث أمسكوا بالمجرم الذي حاول الفرار , وأشبعوه ضربا ، في حين قام آخرون بالاتصال بالشرطة التي حضرت واقتادت المجرم .وفي " مشفى الرازي االحكومي " تم معاينة الطفل والشاب وتبين أن الطفل " أصيب بنزيف حاد نتيجة الاعتداء ويحتاج إلى عمل جراحي " .أما الشاب فقد أصيب " بجرح في رأسه " نتيجة " العلقة " التي أكلها , وتم خياطة الجرح حيث أبدى الأطباء اشمئزازا من علاجه كونه " سيئ السلوك " .وقال الدكتور " فراس عبيد " من مشفى الرازي لعكس السير : " لقد أصيب الطفل بتمزق بالمصرة الشرجية والمستقيم حتى العجان ويتم الآن تحضيره لعمل جراحي فورا من اجل إصلاح الشرج والمستقيم وسوف يتماثل للشفاء بعد العملية "وأضاف الدكتور " عبيد " : " لقد كسرنا على أنفنا بصلة وعالجنا الفاعل الذي أصيب بجرح بثلاث قطب مع أننا نبدي قرفا منه , لكنه في النهاية حالة إنسانية يجب التعامل معها حتى لو كان مجرما "وتم اقتياد الشاب بعد علاجه في المشفى من قبل عناصر الأمن الجنائي إلى قسم هنانو لمتابعة ملابسات الحادث لتقديمه للقضاء بعد ذلك .وذكر مصدر من الأمن الجنائي بأن هكذا حالات تزداد في أيام الأعياد في المناطق الشعبية وسط غياب رقابة الأهل وانتشار أصحاب الميول المنحرفة في الخفاء .

Aucun commentaire: